logo jaziratalkanz

حسن بركة يستعد لعبور المانش

Hassan Baraka s’attaque à la Traversée de la Manche

حسن بركة، بطل الموسم السابع من برنامج جزيرة الكنز، يستعد لتحقيق إنجاز جديد: عبور المانش سباحة في رحلة ستستغرق أكثر من 14 ساعة.

بعد انتظار دام ثلاث سنوات للظروف الجوية المناسبة، أصبح مستعدًا أخيرًا لمواجهة هذا التحدي، الذي يُعتبر غالبًا بمثابة إيفرست السباحة في المياه المفتوحة.

حتى الآن، لم ينجح أي مغربي في عبور هذه المسافة البالغة 50 كم، لكن حسن مصمم على أن يكون الأول. يقول: “أنا واثق في تحضيري وكل شيء بيد الله الآن.”

تحضير دقيق وشامل

منذ عشرة أشهر، يتبع حسن بركة تحضيرًا دقيقًا: يسبح لمدة 2 إلى 3 ساعات يوميًا، ستة أيام في الأسبوع، ويضيف جلسات تقوية العضلات.

يجد الرياضي المغربي إلهامًا كبيرًا في السباحة في المياه المفتوحة، التي يعتبرها فرصة لإعادة التواصل مع نفسه، مما يسمح له بالتفكير في حياته والتحسن باستمرار. يقول: “أن أكون نسخة أفضل من نفسي كل يوم هو أكبر تحدٍ يجب أن نسعى لتحقيقه جميعًا.”

تجربة جزيرة الكنز

أظهر حسن بركة أيضًا مثابرة استثنائية خلال مشاركته في برنامج جزيرة الكنز.

“التجربتان اللتان عشتهما في جزيرة الكنز (الموسم 2 و7) تركتا أثرًا كبيرًا عليّ. بصفتي شخصًا تنافسيًا، أنا فخور بأنني لا أزال أحمل حتى اليوم رقمًا قياسيًا في جمع التبرعات لصالح جمعية الإحسان، حيث كان المبلغ 101.080 درهم (لم تحقق أي فرقة أخرى هذا الإنجاز خلال 7 مواسم! إنه حقًا مصدر فخر لي!)”

يقول بفخر: “أنا أيضًا فخور جدًا بأنني نجحت في تحقيق جميع التحديات، حيث كنت أحد المشاركين القلائل الذين لم يفشلوا في أي من اختباراتهم في الموسم السابع.”

لم تسلط مشاركته في البرنامج الضوء فقط على مهاراته الرياضية، بل عززت أيضًا تصميمه على مواجهة التحديات. يضيف: “حصلت على الفرصة لتجاوز نفسي ولإظهار أن المثابرة والتصميم يمكن أن تقودنا إلى أبعد الحدود.”

forme2B

Autres articles